folaha فلها (المنتدى العام)

نرحب بجميع الأشخاص الذين يودون الانضمام والمشاركة والمساهمة معنا مع أكبر سلسلة من المنتديات التى تضم أكبر المساهمات الفعالة وأكبر عدد من الأعضاء وتقدم خدمات مجانية للأعضاءها الكرام
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخولاليوميةمكتبة الصورس .و .ج

شاطر | 
 

 معلومات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: معلومات   الأربعاء ديسمبر 12, 2007 11:24 pm

طالبة في كلية أوينز المجتمعية في أوهايو تصمم خريطة منزل لتقدمها في حصة الفنون.مايكل ليمكوهلي، آسوشييتد بريس


تقدم كليات السنتين فرصة للطلاب لبدء تعليمهم العالي في بيئة أهلية صغيرة، غالباً ما تكون أقل كلفة من جامعات الأربع سنوات. جورج بوغز، الرئيس والمدير التنفيذي للاتحاد الأميركي لكليات المجتمع، يشرح النوعيات التي تجعل من كليات المجتمع بديلاً جذاباً.

تُشكّل كليات المجتمع مدخل عبور إلى التعليم العالي في الولايات المتحدة لعدد متزايد من الطلاب. تقدم هذه الكليات للطلاب فرصة اكتساب وحدات دراسية للسنتين الأولتين من شهادة البكالوريوس المؤلفة من أربع سنوات دراسية، في مؤسسات تعليمية معتمدة عالية النوعية. وبسبب كلفة أقساط التعليم المنخفضة، تقدّم كليات المجتمع للطلاب طريقة لتوفير نقودهم وفي نفس الوقت التعلّم في بيئة توفر لهم الدعم. كذلك فهي تتيح للطلاب التدريب للحصول على شهادة دبلوم مشارك أو مهن دون شهادة جامعية وتوفر برامج للتعليم المتواصل والتطوير الشخصي لمجال واسع من الطلاب البالغين.

تُشكّل كليات المجتمع أكبر وأسرع قطاع متنامٍ للتعليم العالي في الولايات المتحدة الأميركية. هناك الآن حوالى 1200 كلية مجتمع محلية معتمدة عبر البلاد، يمكنها استيعاب أكثر من 11 مليون طالب (حوالى 46% من جميع طلاب الدراسات الجامعية الأولى في الولايات المتحدة الأميركية).

تقدم كليات المجتمع للطلاب الدوليين فوائد عديدة، تشمل فرص تحسين مهاراتهم في اللغة الإنجليزية والمساعدة في بناء استيعاب أفضل للثقافة الأميركية في مجتمع أميركي.

من ضمن فوائد كليات المجتمع:


طلاب كلية بيدمونت الأهلية المركزية هؤلاء متحمسون لتجربتهم في كليتهم الأهلية في نورث كارولينا.
(بإذن من كلية سنترال بيدمونت الأهلية)

كلفة أقل. إن كلفة الأقساط الدراسية أقل بنسبة كبيرة مقارنة مع كليات وجامعات دراسة الأربع سنوات (حوالى 5000 دولار بالسنة مقارنة مع 12,000 إلى 20,000 دولار، أو أكثر لجامعة الأربع سنوات).

سهولة الانتقال إلى جامعة.إن نظام "2+2" في الولايات المتحدة يعني نظاماً فعالا من "الارتباط" بين كلية السنتين وجامعة أو كلية الأربع سنوات. تتضمن معظم كليات المجتمع اتفاقيات ارتباط مع جامعات وكليات الأربع سنوات بحيث تضمن احتساب الوحدات الدراسية المحصلّة في الكلية الأهلية في برنامج شهادة الأربع سنوات.

المؤسسات المعتمدة. إن كليات المجتمع الأميركية، وكليات الأربع سنوات، ومعظم الجامعات يتم اعتمادها جميعاً من نفس الوكالات. ولهذا تقبل الجامعات الوحدات الدراسية للمقررات التعليمية المحصلّة في كليات المجتمع.

مجموعة واسعة التنوّع من البرامج. تقدم كليات المجتمع مئات الاختصاصات التي يمكن الاختيار من بينها، بما في ذلك الاختصاصات الشعبية مثل إدارة الأعمال وعلوم الكمبيوتر، والهندسة، والبرامج المتعلقة بعلوم الصحة.

اللغة الإنجليزية كلغة ثانية. تقدم معظم كليات المجتمع مجالاً واسعاً من المقررات التعليمية للغة الإنجليزية في مستويات متعددة، مع مجموعة من الخدمات الداعمة لضمان نجاح الطلاب من أصول لغوية مختلفة.

بيئة تعليم داعمة. توفّر كليات المجتمع حجماً أصغر من الحصص الدراسية، بحيث يبلغ المعدل أقل من 30 طالباً في كل حصة، وبحيث تتيح الاهتمام الشخصي والدعم المتواصل من الأستاذ المحاضر. ويجري التركيز على النجاح الفردي لكل طالب ضمن بيئة صممت لدعم الحاجات والأنماط المختلفة لتعلم الطلاب. تشمل خدمات دعم الطلاب الدروس الخاصة، والإرشاد، ومختبرات الكتابة، ونوادي الطلاب الدوليين ومراكز خدمة الطلاب الدوليين.

التنوع. يأتي طلاب كليات المجتمع الأميركية من اثنيات وخلفيات ثقافية متنوعة. تقدم الكليات طيفاً واسعاً من النوادي والنشاطات التي تفخر بالتنوع الذي يصف واقع مجتمع الولايات المتحدة الأميركية وتدعمه.

النفاذ إلى المجتمع الأميركي. حيث أن كليات المجتمع تعكس وتستجيب لمجتمعاتها، فإنها تتميز بروابط محلية قوية. تُزود هذه العلاقة الطلاب الدوليين بفرص مكثفة للتفاعل مع المجتمع الأميركي وللتعرف إلى الثقافة الأميركية.

تنوع المواقع وأحجام حرم الكليات. إن كليات المجتمع، مثلها مثل بقية المؤسسات التعليمية الأخرى في الولايات المتحدة، تختلف بدرجة كبيرة. فبعضها مؤسسات كبيرة تملك أكثر من حرم جامعي في عدة مدن كبيرة، بينما الأخرى كناية عن كليات صغيرة تتواجد في مواقع نائية وتخدم مجموعة صغيرة من الطلاب. هناك كليات مجتمع كافية بمواقع مناسبة بحيث تتيح الوصول إلى 90% من سكان الولايات المتحدة الأميركية.

الخريجون المميزون. تتضمن قائمة خريجي كليات المجتمع في الولايات المتحدة الأميركية حاكم ولاية كاليفورنيا أرنولد شوارزنيغز، وحاكم ماريلاند السابق باريس غولدنغ، وقائدة مكوك ناسا الفضائي ايلين كولنز، ومنتج/مخرج سلسلة أفلام حرب النجوم جورج لوكاس، والممثلين الأميركيين توم هانكس وكلينت إيستوود، ومصمم الأزياء كالفين كلاين، وعالم الجينات الإنسانية غريغ فنتر، ووزير الصحة العامة في الولايات المتحدة ريتشارد كارمونا.

للمزيد من المعلومات حول الدراسة في كليات المجتمع في الولايات المتحدة الأميركية، راجع الصفحة الإلكترونية http://www.CC-USA.orgأو طالع نشرة ِA Guide to Studying at U.S. Community Colleges المتوفرة في مراكز الإرشاد للتعليم المحلي في الولايات المتحدة الأميركية

Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
alyalkafas

avatar

المساهمات : 166
تاريخ التسجيل : 15/12/2007

مُساهمةموضوع: شكرا   الإثنين فبراير 11, 2008 10:20 pm

مشكورررررررررررر lol! lol! lol!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://folaha.yoo7.com
 
معلومات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
folaha فلها (المنتدى العام) :: ثقافة و بعثات :: منتدى ثقافة العرب :: منتدى البعثات والسفر الى الخارج-
انتقل الى: