folaha فلها (المنتدى العام)

نرحب بجميع الأشخاص الذين يودون الانضمام والمشاركة والمساهمة معنا مع أكبر سلسلة من المنتديات التى تضم أكبر المساهمات الفعالة وأكبر عدد من الأعضاء وتقدم خدمات مجانية للأعضاءها الكرام
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخولاليوميةمكتبة الصورس .و .ج

شاطر | 
 

 الجرائم والنصب عبر الانترنت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
Admin
avatar

المساهمات : 169
تاريخ التسجيل : 11/12/2007

مُساهمةموضوع: الجرائم والنصب عبر الانترنت   الخميس يوليو 31, 2008 4:38 am

احذرو النصب الالكترونى::

الانترنت على الرغم من أهميتة العالمية من خلال الأشخاص والشركات والمؤسسات لكن ليس كل شئ فى الحياة لة سلبياتة فمن أهم سلبيات الانترنت هو النصب الالكترونى....



أنت بالكاد تلقيت رسالة عبر بريدك الالكترونى متضمنة الأتى:

أنا موظف من بك أفريقيا أو أى بنك أخر وعلمت انك لديك أقارب بالخارج وتوفى أحدهم ويبلغة عدد أموالة 44 ألف دولار أعطنى رقم حسابك ورسوم وقدرها 1800 دولار وباتالى انت تتسائل هل لى أقارب!!!تندهش اذا وجدت لك أقارب بالخارج وتلهف بالموضوع الذى أرسل اليك وتقوم بتحويل المبلغ وهو الرسوم لكى ترث الباقى وللأسف هذا هو النصب الالكترونى.



جريمة أخرى عبر شبكة الانرتنت :

وهى اذا كنت موظف أو كنت تحمل مؤهل عالى وأردت تقديم السى فى CVالخاص بك على مواقع التوظيف والعمل بالخارج وهى عديدة لا حصر لها سواء مواقع عربية أم أجنبية

مثلا : موقع توتل جوبسwww.totaljobs.com من خلالة تقوم برفع ال CV الخاص بك على هذا الموقع والشركات الأجنبية تقوم بقراء السى فى الخاص بك وتطلبك هذا صحيح ولكنة غير مؤكد ...كيف..؟



مثلا:ألاف الأشخاص سيقرؤون ال CV الخاص بك سواء كانو جديين أم لصوص أم محتالين ومستولين على الموال فمنهم مثلا من يقنعك بأنا اسمة Robert William وانة يعمل بمكتب الهجرة الأمريكية

Us immigration service ويخبرك بأنة قرأ ال CV الخاص بك وانك بالفعل رجل كفئ وتستحق العناء ولك الخبرة الكافية فى الحصول على توظيف فى شركة tlng oil وستقبض مرتب شهرى وقدرة 24000 الف دولار وسيقوم هو بالاجراءات الأزمة لتعيينك فى هذة الشركة .... وكيف يمكنة النصب!!!! يقول لك يوجد أتعاب وقدرها 1800 دولار بالمصرى حوالى 10,000 ألف جنية وهى تمثل أتعاب اجراءات السفر والهجرة وان الشركة التى سيتم تعينك بها ستدفع لك كل مبلغ ستصرفة ويعطيك بيانات باسم حسابة الخاص ويريد منك تحوي المبلغ خلال 2-3 أيام واذا أمكنة الاتصال بك عبر الهاتف المحمول سيتصل بك ويستعجلك............. وانت تعيش للأسف فى حلم كاذب وهو تعينك فى أمريكا من خلال شركة كبيرة بمبلغ خيالى وعندما تقوم بحوالة بنكية وارسال المبلغ الذى طلبة للأسف ينقطع بعد ذلك الاتصال بينكم ولا تجدة نهائيا يعنى من الأخر فص ملح وداب

وللأسف هناك العديد من الأشخاص وقعوا فى مثل هذا الخطأ وانا واحد منهم





ماذا أفعل لكى اتأكد انة لس مجرما او نصاب؟



أولا :يجب ان يكون لهاذا الشخص موقع رسمى يتم الاتصال بة من خلالة وبمعاملة رسمية

ثانيا :التوجة الى الجهة المسئول مثل السفارات الموجودة فى بلدكم والاستفسار عن هوية الشخص والشركات الرسمية

ثالثا:ودة الأهم لا تعطى أحد الفرصة فى النصب عليك من خلال رسالة الكتورنية او مكالمة هاتفية

رابعا: لاتعطى المان الى أح فى العالم كلة من شرقة الى غربة مهما يكن هذا الشخص ومهما تكن أهمية

خامسا :لا تنخدع بالأسامى والامضاء والرسائل المزيفة(طالما انى معرفكش أكيييد هجلك ومش هديك الأما ن) يعنى احنا بنتكلم على فلوس ومهما كان هذا المبلغ

سادسا:متتأمنش ولا تتطمن للأى حد عبر الانترنت

سابعا:القانون الدولى والقانون فى كل دولة لايحمل المغفلين



وهناك العديد والعديد من القصص المتعلقة بالنصب الالكترونى عبر شبكة الانترنت والجرائم وكل يوم هتلاقى والعياذ بالله مصيبة وجريمة وخصصوصا فى زمننا هذا وذلك للأسباب عدة منها البطالة ووووو.........

كل يوم واحد بيبتدع ثغرة يجنى منها الفلوس مهما تكن هذة الثغرة........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
admin
Admin
avatar

المساهمات : 169
تاريخ التسجيل : 11/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: الجرائم والنصب عبر الانترنت   الخميس يوليو 31, 2008 4:39 am

لو عاوز معلومات أكثر عن الجرائم الالكترونية أو أى حاجة عن الكمبيوتر والانترنت

http://www.facebook.com/group.php?gid=17087879931
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
admin
Admin
avatar

المساهمات : 169
تاريخ التسجيل : 11/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: الجرائم والنصب عبر الانترنت   الخميس يوليو 31, 2008 6:47 pm

معظم الافارقة في مصر يتجهون الى النصب والدعارة وتجارة المخدرات
المنح الدراسية هي الباب السحريلدخول أبناء القارة السمراء مر فهم يدخلون بحجة الدراسة ثم سرعان ما ينتشرون في القاهرة والاسكندرية بطريقة عشوائية، وبعضهم ينزح الى الاقاليم للبحث عن فرص عمل.

وحين تشتد عليهم الظروف، يتجهون الى السرقة وارتكاب جميع أنواع الجرائم بداية من تعاطي المخدرات والسرقة والنصب وحتى قضايا الآداب.

وأشهر أماكن تجمع هؤلاء الوافدين الخارجين علي القانون كافتيريا معروفة عند محطة الكوم الأخضر بشارع الهرم والتي لا يرتادها سوي الأفارقة ويتسبب كل يوم رواد هذا المقهى في إزعاج سكان المنطقة والمارة خاصة مع الساعات الأولي من الصباح عندما يخرجون إلي الشارع بعد قضاء الليل في لهوهم الصاخب وشرب الخمور داخل الكافتيريا.

وبعد وصولهم إلي حالة من السكر وإغلاق الكافتيريا لأبوابها يتحول الشارع إلي ساحة للشغب فيما بينهم وكثير من الأحيان يقوم احدهم بالاعتداء علي المارة والاشتباك معهم بالأيدي.

وتعددت جرائم هؤلاء بين السرقة والسطو - كما تشير محاضر الشرطة والنيابات فقد تم القبض علي روبا مايكل سودانية الجنسية بعد استيلائها علي مبلغ 800 دولار من أودو سونية اسحاق سوداني الجنسية بحجة قدرتها علي الحصول علي تأشيرة سفر له لبولندا.

ومن النصب والاحتيال إلي توليد الدولارات فقد قام تابي مايتو كاميروني الجنسية ويبلغ من العمر 21 عاما بالتعاون مع كاروني ايريك بالنصب علي أحد التجار بدعوى قدرتهما علي توليد 100 ألف دولار أربعة أضعاف بواسطة بعض الأوراق التي قاموا بتهريبها من الكونغو واستطاعوا إقناع التاجر بانهما قادران علي توليد الدولارات باستخدام الزئبق الأحمر تم إلقاء القبض عليهما بأحد أحياء مدينة نصر وبحوزتهما زجاجات بلاستيكية بها محلول مجهول المصدر.

وذكر مصدر أمني مسئول أن الأفارقة بشكل أساسي هم الأكثر إثارة لأحداث العنف والشغب نتيجة لتعاطيهم المواد المخدة وهو ما يؤدي إلي حدوث مشاكل عدية للمواطنين المصريين.

وأوضحت الدكتورة سوسن فايد أن جرائم الطلاب الأجانب في مصر تعد مؤشرات خطيرة لزيادة معدلات البطالة حيث انه نظرا لنزول هؤلاء الأفراد إلي سوق العمل فإنهم ينافسون العمالة المصرية وخاصة الصينيين الذين أصبحت ممارساتهم للعديد من المهن البسيطة مثل الحلاقة تعد مؤشرا شديد الخطورة في قدرتهم علي منافسة الأيدي العاملة المصرية.
وتضيف أن جرائم الشغب تزيد معدلات العنف والجريمة.
وبالإضافة إلي ذلك فان جرائم توليد الدولارات تحمل خطورة بالغة علي الاقتصاد المصري لذا فانه يجب العمل علي مواجهة مثل هذه الظواهر السلبية المصاحبة لوجود الطلاب الأجانب بمصر.

لذا يجب علي جميع أجهزة الدولة مساعدة الأزهر الشريف في توفير ألاماكن المطلوبة لاستيعاب جميع الطلاب الدارسين وأيضا في تحديد آليات الرقابة الصحيحة علي سلوكياتهم.

وأوضح الأستاذ لدكتور حامد طاهر نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الطلاب والتعليم أن المنح الدراسية التي يقدمها الأزهر للطلاب المسلمين بالدول الإسلامية غير الناطقة للغة العربية يعد جانبا من المسئولية الثقافية والتنويرية للأزهر باعتباره قلب العالم الإسلامي والقبلة العلمية للمسلمين.

وأوضح أن هذا الدور الذي يقوم به الأزهر يلعب دورا هاما في توثيق العلاقات بين مصر وهذه الدول ويخلق نوعا من الانتماء لمصر بين هؤلاء الطلاب بعد عودتهم بالإضافة إلي أهمية ذلك في نشر التقاليد الصحيحة للدين الإسلامي.

وذكر أن الطلاب يدخلون مصر بطرق مشروع وبإرادة الدولة في ظل اجتياز الإجراءات القانونية.

ذكر عبد المنعم حافظ فودة مستشار شيخ الأزهر لمدن البعوث الإسلامية ووكيل أول الوزارة أن هناك إقبالا متزايدا من جانب المسلمين بالدول الإسلامية غير الناطقة بالعربية علي طلب المنح الدراسية التي يقدمها الأزهر لخدمة أهداف الدعوة ونشر التعاليم الصحيحة للدين الإسلامي.

وأوضح أن الاختيار يتم طبقا لأعداد السكان بتلك الدول وأعداد المسلمين فيها.

وأشار إلي أنه نتيجة لهذا الإقبال المتزايد علي منح الأزهر فان مدينة البعوث الإسلامية الخاصة بإقامة الطلاب الحاملين المنح لا تستوعب سوي ثلث الأعداد الوافدة فهناك 9000 منحة في الوقت الذي لا تستوعب فيه سوي 3200 طالب توفر لهم الرعاية الكاملة بالإضافة إلي راتب شهري يبلغ 90 جنيه مع توفير الأنشطة الاجتماعية والثقافية والترفيهية والرياضية.

وأضاف أن المدينة جهزت مركزا للكمبيوتر لتسهيل اتصال الطلاب بذويهم عبر الانترنت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
admin
Admin
avatar

المساهمات : 169
تاريخ التسجيل : 11/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: الجرائم والنصب عبر الانترنت   الخميس يوليو 31, 2008 6:50 pm

منذ أن حققت الإنترنت انتشاراً عالمياً، دخلت إليها عمليات الاحتيال والنصب من أبواب مختلفة. وكانت أشكال الاحتيال الأولى في مواقع الإنترنت، بعدها انتقلت الى البريد الإلكتروني معتمداً على بساطة الناس وعفوية تعاملهم مع سواهم. والمبالغ التي يتم الاستيلاء عليها قد تصل إلى مئات ملايين الدولارات وخصوصاً عندما يمنح أحدهم رقم حسابه المصرفي لشخص عبر البريد الإلكتروني. وتنتشر مراكز عمل المحتالين في البلدان التي تنخفض فيها الرقابة على النشاط المعلوماتي وخصوصاً في أفريقيا الى درجة أن النشطاء الذين يكافحون يقولون انه الآن واحد من أكبر صادرات بعض الدول الأفريقية بعد النفط والغاز الطبيعي والكاكاو!.
لا تثق بأحد
الثقة في عالم الأعمال عموماً غير موجودة إلا من خلال الأوراق الرسمية، وليس على الوعود الشفهية وفي الإنترنت تنطبق المبادئ نفسها مع الإشارة إلا أن الأدوات القانونية والتنظيمية لم تدخل إليها بعد. ومن أشهر الحالات التي تمارس عبر الإنترنت للنصب على الناس، الإيهام بأمور منطقية. فمنذ فترة غير بعيدة ترسل جهة معينة رسالة الى المستخدمين مفادها الآتي:
نحن مكتب السيد X من شركة Y في لاغوس نيجيريا نطلب منكم الدعم والتعاون لإنجاز فرصة عمل في شركتنا. لقد وجدنا منذ فترة 15 مليون دولار في حساب مصرفي تابع لأحد زبائننا الذي توفي مع كل أفراد عائلته عام 2000 في تحطم طائرة. ومنذ وفاته ونحن ننتظر أن يتقدم أحد من عائلته للمطالبة بالمبلغ. ولذا لم نستطع أن نفرج عن المال لأن أحداً لم يتقدم للمطالبة. وبعدما تأكدنا من أن أحداً لا يريد سحب هذا المال اتفقت مع زملائي في الشركة أن نرسل المبلغ كاملاً الى حسابك الشخصي على اعتبار انك الوريث الشرعي للمتوفين.
وللقيام بذلك نطلب منك تزويدنا:
1 رقم حسابك .
2 رقم هاتفك.
3 اسم البنك وعنوانه.
4 اسم المستفيد منك في حال الوفاة ورقم حسابه.
هذه الرسالة وصلت الى الملايين عبر البريد الإلكتروني منذ سنوات ولا تزال تصل.
وعملياً فقد استجاب لطلب هذه الرسالة ورسائل أخرى مختلفة، الآلاف حول العالم.
ونتيجة تزويدهم المحتالين أرقام حساباتهم فقد جاء أحدهم ونظّفها من المال.
وحصلت عملية مشابهة نوعاً ما منذ خمس سنوات حين تعقب ثلاثة نيجيريين الألمانية فريدا شبرينغر بيك الى قريتها في بافاريا ووجهوا مسدسا الى رأسها وطالبوها بإسقاط التهم ضد رجل اتهمته بتدبير عملية احتيال دولية عبر الإنترنت. واليوم بدأت معركة السيدة الألمانية البالغة من العمر 54عاماً ضد محتالين يستخدمون البريد الإلكتروني في نيجيريا تؤتي ثمارها. ومنذ أيار 2003 قبضت لجنة الجرائم المالية والاقتصادية، وهي وحدة جديدة لمكافحة الاحتيال في نيجيريا، على أكثر من 200 شخص يحتالون عبر البريد الإلكتروني من بينهم رجل تقول شبرينغر بيك انه حصل منها على360ألف دولار بطريق الاحتيال!.
وعام 1994 شكلت شبرينغر بيك مجموعة الاهتمام النيجيرية الدولية، وهي رابطة لضحايا احتيال يقاتلون المحتالين عبر النظام القضائي البطيء في نيجيريا.
وتعالج الرابطة حالياً 89 قضية، ولم تسفر جهودها حتى الآن عن إدانة أي أحد غير أنها أسفرت عن اعتقال أحد المحتالين.
وساعد تراخي نيجيريا في التصدي لأعمال الاحتيال في احتلالها المركز الثاني بعد بنغلاديش كأكثر دول العالم فساداً في القائمة التي تعدها منظمة الشفافية الدولية. ويقول نوهو ريبادو رئيس لجنة الجرائم المالية والاقتصادية أن ما قيمته200 مليون دولار صودرت في صلات بأكثر من30 قضية تنظر فيها المحاكم حالياً.
ومن بين المعتقلين عضو في البرلمان كما قبض على آخرين في أكبر عملية احتيال عبر البريد الإلكتروني بلغت قيمتها 180 مليون دولار وأدت الى انهيار مصرف برازيلي. وأضاف ريبادو: نعتزم أن نقدمهم الى القضاء للمرة الأولى وان نعيد المال الى الضحايا. النصب عبر الرسائل الإلكترونية قوّض صدقية بلدنا. ونتيجة لذلك أصبح من المستحيل تقريباً ممارسة أي نشاط تجاري. ما من أحد يأخذنا على محمل الجد.
المصارف تحت الضغط
ونتيجة تراخي بعض المصارف في العالم استطاع بعض المحتالين أن يطوّروا أساليب خداعهم للضحايا، وخصوصاً مع انتشار تبييض الأموال. ففي حادث واحد تمكّن رجل يقوم بتبييض الأموال من إقناع مجموعة من 20 شخصاً بالتعاون معه في واحدة من أكبر عمليات تهريب الأموال وتبييضها.
واتخذ مصرف (ناشونال وستمنستر) قرار وقف خدماته على الإنترنت بعد اكتشاف رسالة عبر البريد الإلكتروني أرسلت إلى عملاء المصرف واستهدفت الحصول على تفاصيل سرية عن حساباتهم. وتم قطع صفحة الإنترنت الخاصة بالمصرف لفترة قليلة بغية السماح للاختصاصيين بالقيام بالإجراءات اللازمة لمنع أي محاولة احتيال. وقال ناطق باسم رويال بنك اوف اسكوتلاند الذي يمتلك أسهم الأول انه من المبكر معرفة ما إذا قام بعض عملاء المصرف بالرد على الرسالة الإلكترونية وكم هو عددهم وطالب بضرورة رفع وعي الزبائن لعدم منح أي معلومة سرية لأي أحد لكنه أكد أن المصرف لم يتأثر أبدا بما حصل.
يذكر أن هذا الحادث ليس الأول من نوعه إذ تعرضت في السابق مصارف بريطانية أخرى لعمليات احتيال مماثلة ومنها باركليز بنك ولويد تي.اس.بي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الجرائم والنصب عبر الانترنت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
folaha فلها (المنتدى العام) :: برامج الكمبيوتر المجانية الكاملة للأعضاء الخالية من العيوب (برامج,كمبيوتر,كراك) :: منتدى جرائم الكمبيوتر والانترنت (الجرائم الالكترونية)-
انتقل الى: