folaha فلها (المنتدى العام)

نرحب بجميع الأشخاص الذين يودون الانضمام والمشاركة والمساهمة معنا مع أكبر سلسلة من المنتديات التى تضم أكبر المساهمات الفعالة وأكبر عدد من الأعضاء وتقدم خدمات مجانية للأعضاءها الكرام
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخولاليوميةمكتبة الصورس .و .ج

شاطر | 
 

 الجامعات الأمريكية المساعدات المالية التى يحصل عليها الطالب العربى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: الجامعات الأمريكية المساعدات المالية التى يحصل عليها الطالب العربى   الأربعاء ديسمبر 12, 2007 11:19 pm

من أين يحصل الطلاب الدوليون على المساعدات المالية?

الكلية أو الجامعة الأميركية هي المصدر الرئيسي للمساعدات المالية من غير الأموال الشخصية، حيث تقدم 23 بالمئة منها المساعدات، فيما تتبعها حكومة أو جامعة بلد الطالب حيث تقدم 2.4 بالمئة. لكن الصورة تتغير عندما نقارن النسب المئوية لطلاب الدراسات الجامعية الأولى وطلاب الدراسات العليا: فبينما يحصل حوالى 10 بالمئة من جميع طلاب الدراسات الجامعية الأولى الدوليين على مساعدة مالية من المؤسسة المضيفة، يحصل 41% من طلاب الدراسات العليا على مساعدة من الجامعة المضيفة. يعمل العديد منهم كمساعدي أبحاث أو تعليم في المؤسسات التي تمنح الدكتوراه وتتخصص في الأبحاث. بالإضافة إلى ذلك، تتوفر أموال لبرامج الدكتوراه تفوق برامج الماجستر، كما تتوفر أموال للعلوم الطبيعية تفوق العلوم الاجتماعية والعلوم الإنسانية. وبوجه عام، تتوفر أموال للطلاب الذين يتقدمون إلى البرامج الأكاديمية تفوق تلك المقدمة للبرامج الاحترافية. وبالمناسبة، ترتفع فرص الحصول على مساعدة مالية من المؤسسة المضيفة خلال السنة الدراسية الثانية.

ما هو نوع المساعدة المالية المتوفرة من مصادر أميركية؟

يمكن لطلاب الدراسات الجامعية الأولى الدوليين التقدم بطلب للحصول على منح دراسية جزئية، بشكل ابتدائي من الكليات والجامعات الخاصة. وهم مؤهلون ايضا للحصول على منح دراسية رياضية ويمكنهم أن يتقدموا بطلب للحصول على قروض طلابية. ويمكن لطلاب الدراسات العليا التقدم بطلب للحصول على وظيفة مساعد تعليم، مساعد أبحاث ومساعد إداري، وأيضاً للحصول على منح جامعية من الجامعات الخاصة والحكومية. والتقدم بطلب للحصول على قرض طالبي هو خيار ايضا أمام طلاب الدراسات العليا.

كيف تقدم طلبا ناجحا للحصول على مساعدة مالية؟

ابدأ باكراً بتحضيراتك وأبحاثك، والأفضل قبل 15 إلى 18 شهراً من بدء دروسك. إطلع على المنح الدراسية التي تقدمها حكومة أو جامعة بلدك، وتقدم بطلب باكراً.

قم بأبحاثك:قم بزيارة مركز الإرشاد للتعليم في الولايات المتحدة، وادرس الكتب والمنشورات المرجعية المتخصصة المتعلقة بالكليات والجامعات الأميركية والدوائر المتوقع أن تلتحق بها، التي تقدم معلومات حول كمية المساعدة المالية المتوفرة. كذلك، استعمل الإنترنت لتعرف كل ما يمكن عن المؤسسات الأربع أو الست التي تريد تقديم طلب الانتساب إليها. وإذا كنت طالب دراسات عليا، ابحث في برنامج البحث الإنترنتي Google وتعرف على أساتذتك قبل تقديم الطلب. هؤلاء هم الناس الذين سيقررون أيا من المساعدين الجدد سيقبلون، ويجب أن يسمعوا شيئا منك قبل مراجعة استمارة طلبك.

لا تكن خجولاً بالنسبة لطلب مساعدة مالية. أرسل رسالة ثانية في حال رفض طلبك الأول للمساعدة المالية، ووجهه إلى شخص محدد في الدائرة الأكاديمية أو في مكتب القبول. إذا لم تنجح في المرة الأولى، اتصل لتعرف لماذا لم ينجح طلبك، وقدم مرة ثانية طلباً أقوى السنة التالية.

أخيراً، المساعدة المالية للطلاب الدوليين محدودة والمنافسة قوية. لزيادة فرص نجاحك، يجب أن تثبت أن مؤهلاتك الأكاديمية من الطراز الأول. أدرس جيداً للحصول على درجات ممتازة في اختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية (TOEFL) واختبار التقييم الدراسي (SAT) واختبار القبول في برامج دراسات الإدارة العليا (GMAT). اثبت بأنك تملك بعض الأموال الخاصة، أو اظهر حاجتك المالية، وأرسل ذلك في طلب نظيف كامل ومدروس جيداً.



إن الآراء الواردة في هذا المقال لا تعكس بالضرورة آراء أو سياسات حكومة الولايات المتحدة، ولا تتحمل وزارة الخارجية الأميركية أية مسؤولية تجاه محتوى المجلات الإلكترونية، أو فيما يخص الوصول المستمر إلى مواقع الانترنت الموصولة بها.

afro afro
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
alyalkafas

avatar

المساهمات : 166
تاريخ التسجيل : 15/12/2007

مُساهمةموضوع: شكرا   الإثنين فبراير 11, 2008 10:18 pm

مشكوررررررررررر lol! lol! lol!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://folaha.yoo7.com
admin
Admin
avatar

المساهمات : 169
تاريخ التسجيل : 11/12/2007

مُساهمةموضوع: الله يخليك ويعطيك العافية   الثلاثاء فبراير 12, 2008 2:25 pm

Laughing Laughing Laughing Laughing Laughing Laughing Surprised Suspect Twisted Evil
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الجامعات الأمريكية المساعدات المالية التى يحصل عليها الطالب العربى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
folaha فلها (المنتدى العام) :: ثقافة و بعثات :: منتدى ثقافة العرب :: منتدى البعثات والسفر الى الخارج-
انتقل الى: